جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
إحداثيات: 37°49′5″N 122°20′48″W
جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند
صورة معبرة عن الموضوع جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند
جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند
إجمالي الطول 382
الموقع على الخرائط
صورة معبرة عن الموضوع جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند
خريطة للمنطقة وجسورها
جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند is located in سان فرانسيسكو
جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند
جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند is located in كاليفورنيا
جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند
جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند is located in الولايات المتحدة
جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند
تعديل طالع توثيق القالب
جسر سان فرانسيسكو - أوكلاند أحد أهم الجسور البارزة في العالم، حيث بني سنة 1937، مكون من طابقين ولكن نظرا إلى تعرضه لزلزال لوما بريتا، في عام 1989 والذي وصلت قوته إلى 7.1 درجة على سلم ريختر مما أدى إلى تدمير الامتداد الشرقي للجسر إذ إنهار الطابق العلوي على الطابق السفلي.
وبعد الدراسات التي قام بها قسم كاليفورنيا للنقل(caltrans) اتفقوا مع خبراء الزلازل بان هناك زلزال كبير آخر من المحتمل ان يحدث في وقت ما من 30 سنة القادمة ورأت (caltrans) بأن بناء امتداد شرقي جديد بدءا من تجديد اجزاء الجسر الحالي سيكون أكثر أمناً وفعالية.
اعتبر جسر الخليج سان فرانسيسكو الذي بلغ طوله 13كلم في ذلك الوقت من أطول الجسور وأعلاها.
تصميم الجسر
لقد صممت عملية التجديد لان تنفذ أثناء عمله ويقتضي التصميم بان بناء الجسر البديل يقع على بعد 150م من شمال الامتداد الشرقي الحالي بطوابق متوازية وممتدة ب17م وسيضم5طرق مرورية في كل اتجاه وايضانظام عبور السكة الحديدية وبناء طريق خاص للمشاة وسائقي الدراجات.
ان تصميم الجسر هوعمل مشترك بين (T.Y.Lin)الدولي في سان فرانسيسكو و(Moffat and Nichol)في لوس انجلوس ولتتم اقامة المشروع يجب البناء في (YBI) يتكون من بنائين فولاذيين مؤقتين وذلك لضم الطرق الملتوية خلال القيام بتنفيذ البناء البديل.
يقدم جسر الخليج الشرقي اربع مكونات أساسية صممت لمقاومة الزلازل وتتمثل في جسرين مثبتين باسلاك وجسرين معلقين ومثبتين ذاتيا.
اعتبارات الامان التي يجب الاخذبها
على لجنة التوصيات الاخذ باعتبارين أساسين لضمان الامان.
الزلازل:
ان الخطر الزلزالي للبناءالجديد ياتي بشكل رئيسي من Hay ward fault الذي يولد زلزال بقوة 7.5حسب مقياس ريختر وأيضا من سان اندرياس فولت والتي تولد زلزال بقوة8.1 على سلم ريحتر. ونتيجة هذا ظهر مايعرف بتقييم فعالية الزلزال (FEE)وتقييم الامان الزلزالي (SEE)
الرياح:
وهي أيضا تعد عاملا في تصميم المدى بين الدعائم ولضمان الاستقرار الريحي للجسر المعلق تقام اختبارت لنفق هوائي في القسم النموذجي الموجود في كاليفورنيا.
مكونات الجسر
امتداد رئيسي:يبلغ طوله382م.
امتداد خلفي:وطوله180م.
يشمل اربعة اعمدة فولاذية وصل ببعضه عن طريق وصلات قص فولاذية.
اعضاء صندوقية متصلبة ومستدقة.
انبوب فولاذي :الذي يغرس في الصخرة.
الكبل:يبلغ طوله0.78مثبت على الجسر في الانحناء الشرقي.
صناديق الحديد: مصممة بطريقة تسمح له بالتحرك.
الهيكل العلوي:يتكون من صناديق فولاذية مزدوجة.
العوارض الصندوقية:موصولة ببعضها البعض 10م وبعمق 5.5م.
المساند الحلزونية:لإضافة ضغط مسبقة الشد.
الدعمات الشرقية:وهي مكونة من عناصر.
- اعمدة من السمنت المسلح:وذلك لتجنب ضعف القص أثناء الشد.
- أكثر من16 ركيزة مغلفة بالفولاذ.
الدعمات الغربية:هي عبارة عن اعمدة اسمنت مسلح غلفة بطبقة فولاذ لتحسين قابلية اللدونة.
إنشاء البناء
إن إنشاء بناء مقطع من قبل فريق (CIP)قد اتم من اجل(Skyway)وتستخدم في ذلك خرسانة من الوزن المتوسط من اجل الهيكل العلوي ماعدى الجانب اللوح المائل التي تستخدم من اجلهاخرسانة من الوزن الخفيف وان 28يوم لقوة الخرسانة هي 50Mpa لكلا الخرسانتين.
ان الإنشاء التقني والمنطقي يلائم الشكل المنظم لعارضة الامتداد الرئيسي.
التصميم النهائي للامتداد الشرقي لجسر الخليج الجديد في سان فرانسيسكو يعد تصميماابداعياللتعامل مع الزلازل ومعاير الحمل الهوائي والموقع الجغرافي. لذلك فان جسر الخليج(اوكلاند) ليس مجردجسر عادي بل هو شيء مميز لسكان المنطقة خاصة والهندسة المدنية عامة.
صورة: جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة إحداثيات: 37°49′5″N 122°20′48″W جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند صورة معبرة عن الموضوع جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند إجمالي الطول 382 الموقع على الخرائط صورة معبرة عن الموضوع جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند خريطة للمنطقة وجسورها جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند is located in سان فرانسيسكو جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند is located in كاليفورنيا جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند is located in الولايات المتحدة جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند تعديل طالع توثيق القالب جسر سان فرانسيسكو - أوكلاند أحد أهم الجسور البارزة في العالم، حيث بني سنة 1937، مكون من طابقين ولكن نظرا إلى تعرضه لزلزال لوما بريتا، في عام 1989 والذي وصلت قوته إلى 7.1 درجة على سلم ريختر مما أدى إلى تدمير الامتداد الشرقي للجسر إذ إنهار الطابق العلوي على الطابق السفلي. وبعد الدراسات التي قام بها قسم كاليفورنيا للنقل(caltrans) اتفقوا مع خبراء الزلازل بان هناك زلزال كبير آخر من المحتمل ان يحدث في وقت ما من 30 سنة القادمة ورأت (caltrans) بأن بناء امتداد شرقي جديد بدءا من تجديد اجزاء الجسر الحالي سيكون أكثر أمناً وفعالية. اعتبر جسر الخليج سان فرانسيسكو الذي بلغ طوله 13كلم في ذلك الوقت من أطول الجسور وأعلاها. تصميم الجسر لقد صممت عملية التجديد لان تنفذ أثناء عمله ويقتضي التصميم بان بناء الجسر البديل يقع على بعد 150م من شمال الامتداد الشرقي الحالي بطوابق متوازية وممتدة ب17م وسيضم5طرق مرورية في كل اتجاه وايضانظام عبور السكة الحديدية وبناء طريق خاص للمشاة وسائقي الدراجات. ان تصميم الجسر هوعمل مشترك بين (T.Y.Lin)الدولي في سان فرانسيسكو و(Moffat and Nichol)في لوس انجلوس ولتتم اقامة المشروع يجب البناء في (YBI) يتكون من بنائين فولاذيين مؤقتين وذلك لضم الطرق الملتوية خلال القيام بتنفيذ البناء البديل. يقدم جسر الخليج الشرقي اربع مكونات أساسية صممت لمقاومة الزلازل وتتمثل في جسرين مثبتين باسلاك وجسرين معلقين ومثبتين ذاتيا. اعتبارات الامان التي يجب الاخذبها على لجنة التوصيات الاخذ باعتبارين أساسين لضمان الامان. الزلازل: ان الخطر الزلزالي للبناءالجديد ياتي بشكل رئيسي من Hay ward fault الذي يولد زلزال بقوة 7.5حسب مقياس ريختر وأيضا من سان اندرياس فولت والتي تولد زلزال بقوة8.1 على سلم ريحتر. ونتيجة هذا ظهر مايعرف بتقييم فعالية الزلزال (FEE)وتقييم الامان الزلزالي (SEE) الرياح: وهي أيضا تعد عاملا في تصميم المدى بين الدعائم ولضمان الاستقرار الريحي للجسر المعلق تقام اختبارت لنفق هوائي في القسم النموذجي الموجود في كاليفورنيا. مكونات الجسر امتداد رئيسي:يبلغ طوله382م. امتداد خلفي:وطوله180م. يشمل اربعة اعمدة فولاذية وصل ببعضه عن طريق وصلات قص فولاذية. اعضاء صندوقية متصلبة ومستدقة. انبوب فولاذي :الذي يغرس في الصخرة. الكبل:يبلغ طوله0.78مثبت على الجسر في الانحناء الشرقي. صناديق الحديد: مصممة بطريقة تسمح له بالتحرك. الهيكل العلوي:يتكون من صناديق فولاذية مزدوجة. العوارض الصندوقية:موصولة ببعضها البعض 10م وبعمق 5.5م. المساند الحلزونية:لإضافة ضغط مسبقة الشد. الدعمات الشرقية:وهي مكونة من عناصر. - اعمدة من السمنت المسلح:وذلك لتجنب ضعف القص أثناء الشد. - أكثر من16 ركيزة مغلفة بالفولاذ. الدعمات الغربية:هي عبارة عن اعمدة اسمنت مسلح غلفة بطبقة فولاذ لتحسين قابلية اللدونة. إنشاء البناء إن إنشاء بناء مقطع من قبل فريق (CIP)قد اتم من اجل(Skyway)وتستخدم في ذلك خرسانة من الوزن المتوسط من اجل الهيكل العلوي ماعدى الجانب اللوح المائل التي تستخدم من اجلهاخرسانة من الوزن الخفيف وان 28يوم لقوة الخرسانة هي 50Mpa لكلا الخرسانتين. ان الإنشاء التقني والمنطقي يلائم الشكل المنظم لعارضة الامتداد الرئيسي. التصميم النهائي للامتداد الشرقي لجسر الخليج الجديد في سان فرانسيسكو يعد تصميماابداعياللتعامل مع الزلازل ومعاير الحمل الهوائي والموقع الجغرافي. لذلك فان جسر الخليج(اوكلاند) ليس مجردجسر عادي بل هو شيء مميز لسكان المنطقة خاصة والهندسة المدنية عامة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
إحداثيات: 37°49′5″N 122°20′48″W
جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند
صورة معبرة عن الموضوع جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند
جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند
إجمالي الطول 382
الموقع على الخرائط
صورة معبرة عن الموضوع جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند
خريطة للمنطقة وجسورها
جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند is located in سان فرانسيسكو
جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند
جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند is located in كاليفورنيا
جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند
جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند is located in الولايات المتحدة
جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند
تعديل طالع توثيق القالب
جسر سان فرانسيسكو - أوكلاند أحد أهم الجسور البارزة في العالم، حيث بني سنة 1937، مكون من طابقين ولكن نظرا إلى تعرضه لزلزال لوما بريتا، في عام 1989 والذي وصلت قوته إلى 7.1 درجة على سلم ريختر مما أدى إلى تدمير الامتداد الشرقي للجسر إذ إنهار الطابق العلوي على الطابق السفلي.
وبعد الدراسات التي قام بها قسم كاليفورنيا للنقل(caltrans) اتفقوا مع خبراء الزلازل بان هناك زلزال كبير آخر من المحتمل ان يحدث في وقت ما من 30 سنة القادمة ورأت (caltrans) بأن بناء امتداد شرقي جديد بدءا من تجديد اجزاء الجسر الحالي سيكون أكثر أمناً وفعالية.
اعتبر جسر الخليج سان فرانسيسكو الذي بلغ طوله 13كلم في ذلك الوقت من أطول الجسور وأعلاها.
تصميم الجسر
لقد صممت عملية التجديد لان تنفذ أثناء عمله ويقتضي التصميم بان بناء الجسر البديل يقع على بعد 150م من شمال الامتداد الشرقي الحالي بطوابق متوازية وممتدة ب17م وسيضم5طرق مرورية في كل اتجاه وايضانظام عبور السكة الحديدية وبناء طريق خاص للمشاة وسائقي الدراجات.
ان تصميم الجسر هوعمل مشترك بين (T.Y.Lin)الدولي في سان فرانسيسكو و(Moffat and Nichol)في لوس انجلوس ولتتم اقامة المشروع يجب البناء في (YBI) يتكون من بنائين فولاذيين مؤقتين وذلك لضم الطرق الملتوية خلال القيام بتنفيذ البناء البديل.
يقدم جسر الخليج الشرقي اربع مكونات أساسية صممت لمقاومة الزلازل وتتمثل في جسرين مثبتين باسلاك وجسرين معلقين ومثبتين ذاتيا.
اعتبارات الامان التي يجب الاخذبها
على لجنة التوصيات الاخذ باعتبارين أساسين لضمان الامان.
الزلازل:
ان الخطر الزلزالي للبناءالجديد ياتي بشكل رئيسي من Hay ward fault الذي يولد زلزال بقوة 7.5حسب مقياس ريختر وأيضا من سان اندرياس فولت والتي تولد زلزال بقوة8.1 على سلم ريحتر. ونتيجة هذا ظهر مايعرف بتقييم فعالية الزلزال (FEE)وتقييم الامان الزلزالي (SEE)
الرياح:
وهي أيضا تعد عاملا في تصميم المدى بين الدعائم ولضمان الاستقرار الريحي للجسر المعلق تقام اختبارت لنفق هوائي في القسم النموذجي الموجود في كاليفورنيا.
مكونات الجسر
امتداد رئيسي:يبلغ طوله382م.
امتداد خلفي:وطوله180م.
يشمل اربعة اعمدة فولاذية وصل ببعضه عن طريق وصلات قص فولاذية.
اعضاء صندوقية متصلبة ومستدقة.
انبوب فولاذي :الذي يغرس في الصخرة.
الكبل:يبلغ طوله0.78مثبت على الجسر في الانحناء الشرقي.
صناديق الحديد: مصممة بطريقة تسمح له بالتحرك.
الهيكل العلوي:يتكون من صناديق فولاذية مزدوجة.
العوارض الصندوقية:موصولة ببعضها البعض 10م وبعمق 5.5م.
المساند الحلزونية:لإضافة ضغط مسبقة الشد.
الدعمات الشرقية:وهي مكونة من عناصر.
- اعمدة من السمنت المسلح:وذلك لتجنب ضعف القص أثناء الشد.
- أكثر من16 ركيزة مغلفة بالفولاذ.
الدعمات الغربية:هي عبارة عن اعمدة اسمنت مسلح غلفة بطبقة فولاذ لتحسين قابلية اللدونة.
إنشاء البناء
إن إنشاء بناء مقطع من قبل فريق (CIP)قد اتم من اجل(Skyway)وتستخدم في ذلك خرسانة من الوزن المتوسط من اجل الهيكل العلوي ماعدى الجانب اللوح المائل التي تستخدم من اجلهاخرسانة من الوزن الخفيف وان 28يوم لقوة الخرسانة هي 50Mpa لكلا الخرسانتين.
ان الإنشاء التقني والمنطقي يلائم الشكل المنظم لعارضة الامتداد الرئيسي.
التصميم النهائي للامتداد الشرقي لجسر الخليج الجديد في سان فرانسيسكو يعد تصميماابداعياللتعامل مع الزلازل ومعاير الحمل الهوائي والموقع الجغرافي. لذلك فان جسر الخليج(اوكلاند) ليس مجردجسر عادي بل هو شيء مميز لسكان المنطقة خاصة والهندسة المدنية عامة.
صورة: جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة إحداثيات: 37°49′5″N 122°20′48″W جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند صورة معبرة عن الموضوع جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند إجمالي الطول 382 الموقع على الخرائط صورة معبرة عن الموضوع جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند خريطة للمنطقة وجسورها جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند is located in سان فرانسيسكو جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند is located in كاليفورنيا جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند is located in الولايات المتحدة جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند تعديل طالع توثيق القالب جسر سان فرانسيسكو - أوكلاند أحد أهم الجسور البارزة في العالم، حيث بني سنة 1937، مكون من طابقين ولكن نظرا إلى تعرضه لزلزال لوما بريتا، في عام 1989 والذي وصلت قوته إلى 7.1 درجة على سلم ريختر مما أدى إلى تدمير الامتداد الشرقي للجسر إذ إنهار الطابق العلوي على الطابق السفلي. وبعد الدراسات التي قام بها قسم كاليفورنيا للنقل(caltrans) اتفقوا مع خبراء الزلازل بان هناك زلزال كبير آخر من المحتمل ان يحدث في وقت ما من 30 سنة القادمة ورأت (caltrans) بأن بناء امتداد شرقي جديد بدءا من تجديد اجزاء الجسر الحالي سيكون أكثر أمناً وفعالية. اعتبر جسر الخليج سان فرانسيسكو الذي بلغ طوله 13كلم في ذلك الوقت من أطول الجسور وأعلاها. تصميم الجسر لقد صممت عملية التجديد لان تنفذ أثناء عمله ويقتضي التصميم بان بناء الجسر البديل يقع على بعد 150م من شمال الامتداد الشرقي الحالي بطوابق متوازية وممتدة ب17م وسيضم5طرق مرورية في كل اتجاه وايضانظام عبور السكة الحديدية وبناء طريق خاص للمشاة وسائقي الدراجات. ان تصميم الجسر هوعمل مشترك بين (T.Y.Lin)الدولي في سان فرانسيسكو و(Moffat and Nichol)في لوس انجلوس ولتتم اقامة المشروع يجب البناء في (YBI) يتكون من بنائين فولاذيين مؤقتين وذلك لضم الطرق الملتوية خلال القيام بتنفيذ البناء البديل. يقدم جسر الخليج الشرقي اربع مكونات أساسية صممت لمقاومة الزلازل وتتمثل في جسرين مثبتين باسلاك وجسرين معلقين ومثبتين ذاتيا. اعتبارات الامان التي يجب الاخذبها على لجنة التوصيات الاخذ باعتبارين أساسين لضمان الامان. الزلازل: ان الخطر الزلزالي للبناءالجديد ياتي بشكل رئيسي من Hay ward fault الذي يولد زلزال بقوة 7.5حسب مقياس ريختر وأيضا من سان اندرياس فولت والتي تولد زلزال بقوة8.1 على سلم ريحتر. ونتيجة هذا ظهر مايعرف بتقييم فعالية الزلزال (FEE)وتقييم الامان الزلزالي (SEE) الرياح: وهي أيضا تعد عاملا في تصميم المدى بين الدعائم ولضمان الاستقرار الريحي للجسر المعلق تقام اختبارت لنفق هوائي في القسم النموذجي الموجود في كاليفورنيا. مكونات الجسر امتداد رئيسي:يبلغ طوله382م. امتداد خلفي:وطوله180م. يشمل اربعة اعمدة فولاذية وصل ببعضه عن طريق وصلات قص فولاذية. اعضاء صندوقية متصلبة ومستدقة. انبوب فولاذي :الذي يغرس في الصخرة. الكبل:يبلغ طوله0.78مثبت على الجسر في الانحناء الشرقي. صناديق الحديد: مصممة بطريقة تسمح له بالتحرك. الهيكل العلوي:يتكون من صناديق فولاذية مزدوجة. العوارض الصندوقية:موصولة ببعضها البعض 10م وبعمق 5.5م. المساند الحلزونية:لإضافة ضغط مسبقة الشد. الدعمات الشرقية:وهي مكونة من عناصر. - اعمدة من السمنت المسلح:وذلك لتجنب ضعف القص أثناء الشد. - أكثر من16 ركيزة مغلفة بالفولاذ. الدعمات الغربية:هي عبارة عن اعمدة اسمنت مسلح غلفة بطبقة فولاذ لتحسين قابلية اللدونة. إنشاء البناء إن إنشاء بناء مقطع من قبل فريق (CIP)قد اتم من اجل(Skyway)وتستخدم في ذلك خرسانة من الوزن المتوسط من اجل الهيكل العلوي ماعدى الجانب اللوح المائل التي تستخدم من اجلهاخرسانة من الوزن الخفيف وان 28يوم لقوة الخرسانة هي 50Mpa لكلا الخرسانتين. ان الإنشاء التقني والمنطقي يلائم الشكل المنظم لعارضة الامتداد الرئيسي. التصميم النهائي للامتداد الشرقي لجسر الخليج الجديد في سان فرانسيسكو يعد تصميماابداعياللتعامل مع الزلازل ومعاير الحمل الهوائي والموقع الجغرافي. لذلك فان جسر الخليج(اوكلاند) ليس مجردجسر عادي بل هو شيء مميز لسكان المنطقة خاصة والهندسة المدنية عامة.
السبت 07 نوفمبر 2015, 3:30 pm من طرف alimaza
» جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند
الخميس 18 سبتمبر 2014, 10:36 pm من طرف مؤسس المنتدى
» هندسة - الصف الثاني الاعدادي - مراجعة عامة الجزء الثاني
الخميس 18 سبتمبر 2014, 9:44 pm من طرف مؤسس المنتدى
» توابع خسارة السوبر .. 3 دقائق "نفسنة" زملكاوية علي الأهلي
الخميس 18 سبتمبر 2014, 9:38 pm من طرف مؤسس المنتدى
» 19 سبتمبر
الخميس 18 سبتمبر 2014, 9:16 pm من طرف مؤسس المنتدى
» دفتر اليومية الامريكي مصمم بواسطة برنامج ال Excel بالعربي والانجليزي
الخميس 18 سبتمبر 2014, 9:11 pm من طرف مؤسس المنتدى
» اكبر عضو فى جسم الانسان
الخميس 20 ديسمبر 2012, 7:18 pm من طرف mohamed khafagy
» لماذا ماء الاذن مر وماء العين مالح وماء الفم عذب
الخميس 20 ديسمبر 2012, 7:15 pm من طرف mohamed khafagy
» اذا قرصت نمله لاتقتلها بل اشكرها
الخميس 20 ديسمبر 2012, 7:06 pm من طرف mohamed khafagy
» لماذا تهاجر الطيور على شكل سبعه
الخميس 20 ديسمبر 2012, 7:03 pm من طرف mohamed khafagy
» خطورة إبقاء نصف بصلة في الثلاجة!
الخميس 20 ديسمبر 2012, 6:59 pm من طرف mohamed khafagy
» اتفاق مبدئي بين الداخلية واتحاد الكرة على عودة الدوري 24 أغسطس
الجمعة 19 أكتوبر 2012, 4:15 pm من طرف سيد النشار
» اتحاد الكرة يؤكد عودة الدوري في موعده المحدد
الأحد 15 يوليو 2012, 1:34 pm من طرف mohamed khafagy
» وزارة الداخلية ترفض عودة الدوري
الأحد 15 يوليو 2012, 1:26 pm من طرف mohamed khafagy
» حمادة طلبة يوقع للزمالك الأحد واحتمالات لمشاركته أمام الأهلي
الأحد 15 يوليو 2012, 1:24 pm من طرف mohamed khafagy